إذاعة أصوات تكرم الأستاذ خالد الجامعي بصفته شخصية السنة

الأنباء بوست 

اختارت إذاعة أصوات من طرف فريقها في فئة تكريم خارج التصويت هذه السنة الراحل الصحافي خالد الجامعي قيدوم الصحافيين المغاربة الذي رحل يوم الثلاثاء 1 يونيو 2021.

وكان للأستاذ خالد الجامعي مواقف كثيرة ، أبرزها دفاعه عن حرية الصحافة، وعرف بانتصاره على الدوام للمدافعين عن حقوق الإنسان، وفي نعيه تحدث جميع المتابعين للشأن الوطني عن خسارة هرم صحافي، و قلم و رأي متميز.

اختيار فريق اصوات لهرم السلطة الرابعة ، المرحوم الأستاذ الجامعي ، تم إلى جانب اختيارهم للعاملين في مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 ضمن فئة التكريم

وللسنة 12 على التوالي تنظم أصوات هذا الحدث السنوي “شخصية السنة “، حيث أنه تم اختيار أمل ابو مسلم باعتبارها أيقونة الاستاذات المجددات بالمغرب ، كشخصية لسنة 2021 من طرف المستمعين بعد تصويت كثيف استمر طيلة شهر دجنبر
وقد اختار المستمعون أمل ابو مسلم في المرتبة الاولى ثم الدكتور محمد مشبال ، و مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي سابقا .

و تجدر الإشارة إلى أن أصوات اقترحت هذه المرة 9 من الشخصيات و المؤسسات و المبادرات التي تميزت خلال سنة 2021 بمشاريع مبتكرة ، أو أثارت نقاش عمومي ، أو حققت إنجازات او تصدرت المشهد السياسي و الفني ، الرياضي أو المجتمعي او الإعلامي .

وضمت لائحة هذه السنة :

• السياسة.

– عمر هلال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة : تميز هذه السنة بدوره المهم في الدفاع عن مصالح المغرب في المحافل الدولية الأممية وخاصة في ملف الصحراء المغربية ، وبرز هذا العام بحضوره الطاغي و اجوبته الشافية حول الصحراء ضد اعداء الوحدة الترابية.

• الاقتصاد.

– مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي سابقا : شهدت السنة الحالية خروج الوزير من الحكومة غير انه ترك اثرا كبيرا في تعزيز الخطط الطموحة في الوزارة لجعل المملكة احدى اكبر الدول الإفريقية الصناعية من خلال جذب اكبر الشركات في مجال السيارات و ايضا في دعم صناعات محلية في زمن كورونا لتحقيق سيادة وطنية صناعية في المجال الطبي مثل صناعة الكمامات و صناعات اخرى.

• الرياضة .

– سفيان البقالي : البطل الاولمبي توج بميدالية ذهبية في سباق 3 ألاف متر موانع بالألعاب الاولمبية بطوكيو، وسط نتائج هزيلة لألعاب القوى الوطنية.

– الابطال البارالمبيين :نجح الوفد المغربي في التتويج بـ 11 منها 4 ميداليات ذهبية و4 فضية و3 برونزية، في الألعاب الاولمبية الموازية و برز الوفد المغربي من خلال فريق ضم 38 رياضيًا ورياضية كأكبر وفد في تاريخ مشاركاته في الألعاب البارالمبية.

• الفنون و الثقافة .

– فاطمة خير : تميزت هذه السنة من خلال دفاعها عن الفن و الفنانين في كلمتها الاولى مجلس النواب بعدما فازت بمقعد برلماني، وبرزت من خلال هذه الكلمة التي خصصت جزء كبيرا منها للحديث عن الوضعية الاجتماعية للفنانين.

– محمد مشبال : الأكاديمي والناقد المغربي حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب العربي، ويعمل أستاذا للبلاغة والنقد الأدبي في جامعة عبد المالك السعدي في تطوان فاز هذه السنة بجائزة الملك فيصل السعودية في اللغة العربية والأدب تمكن من الحصول على هذه الجائزة المرموقة لكونه “صاحب مشروع علمي” ، و كون أعماله تتصف بالعمق، والجدة و الأصالة، والجمع بين النظرية والتطبيق.

• المجتمع المدني.

أمل ابو مسلم : أيقونة الاستاذات المجددات بالمغرب ، حاصلة على لقب افضل معلم في العالم لسنة 2021 من خلال فكرة مبتكرة (جدول الضرب الخارق) التي تحل مشكل تذكر جدول الضرب عند الأطفال من المرة ألأولى و تميز ايضا عملها المدني هذه السنة من خلال تطوعها في التكوين و تاطير العاملين و الجمعيات العاملة في التعليم.
• فئة تكريم هذه السنة من فريق اصوات ( خارج التصويت ).

– الراحل الصحافي خالد الجامعي : قيدوم الصحافيين المغاربة الذي رحل هذه السنة كان له مواقف مدافعة عن حرية الصحافة، و انتصر على الدوام للمدافعين عن حقوق الإنسان. في نعيه تحدث جميع المتابعين للشأن الوطني عن خسارة هرم صحافي، و قلم و رأي متميز.

– العاملون في مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 : شهدت هذه السنة تعبئة كبيرة للعاملين في مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 للوصول الى اهداف المملكة بخصوص التلقيح ضد كوفيد 19. حيث تعبأ العاملون طيلة هذه السنة من اجل استقبال و خدمة المقبلين على عملية التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *