فضاء الاحزاب والنقابات والجمعيات

غضب واستنكار بين الاتحاديين بعد الاتهامات بالتخوين التي أطلقها عضو المكتب السياسي في حق مناضلين

الأنباء بوست / حسن المولوع  أفرزت الأحداث الأخيرة عقب صدور تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي كشف مجموعة من الاختلالات التي أضحت معروفة عند الرأي العام ب” فضيحة الدراسات ”  ، انتشار أساليب السب والقذف والدعاية المغرضة والتشهير والطعن في الأعراض بواسطة حسابات فيسبوكية تعود لأشخاص يسمون أنفسهم مدافعين عن إدريس لشكر …

إقرأ المزيد ...

بعد اتهامهم بالخيانة ..الشبيبة الاتحادية بفرنسا تنتفض في وجه إدريس لشكر

الانباء بوست / حسن المولوع  علمت صحيفة الأنباء بوست أن  أعضاء وعضوات الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا ، غاضبون بسبب اتهامهم بالخيانة من طرف عضو بالمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وذلك عقب إصدارهم لبلاغين طالبا من خلالهما قيادة الحزب بتوضيحات بخصوص ما تضمنه تقرير المجلس الأعلى للحسابات …

إقرأ المزيد ...

زوبعة في بيت الاتحاديين وإدريس لشكر يستعطف أعضاء حزبه بعدم إثارة “فضيحة الدراسات ” في الاجتماع

الأنباء بوست / حسن المولوع  لا تزال تداعيات ما يسمى بفضيحة صفقة الدراسات والأبحاث التي فجرها تقرير المجلس الاعلى للحسابات ، ترخي بظلالها بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، إذ أحدثت هذه الفضيحة زوبعة غير مسبوقة في بيت الاتحاديين من شأنها الإطاحة برأس إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب خاصة بعد تصاعد …

إقرأ المزيد ...

بعد فضيحة “ريع الدراسات” ..الاتحادي المزواري يختفي عن الأنظار ويترك لشكر في فوهة البركان

الأنباء بوست / حسن المولوع  تتصاعد وثيرة الجدل داخل بيت الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عقب صدور تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي رصد مجموعة من الاختلالات التي على اثرها وجه مؤاخذات وملاحظات لحزب عبد الرحيم بوعبيد بخصوص تدبيره للدعم الإضافي المخصص للأبحاث والدراسات . وقد تم تفويت صفقة انجاز هذه الدراسات البالغ …

إقرأ المزيد ...

جمعية النفس الجديد للعمل الجمعوي تنظم ندوة حول ” المنطلق القانوني للملكية الفكرية وحماية المعطيات الشخصية “

الأنباء بوست  نظمت جمعية النفس الجديد للعمل الجمعوي اليوم السبت بشراكة مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان ندوة حول موضوع “المنطلق القانوني للملكية الفكرية وحماية المعطيات الشخصية” والذي احتضنها مركزالتنمية البشرية سيدي مومن بالدار البيضاء. وتندرج هذه الندوة المنظمة من طرف الجمعية المذكورة والتي انطلقت على الساعة الرابعة والنصف عصرا …

إقرأ المزيد ...

فضيحة .. انهيار فزاعة “الأكثر تمثيلية” للنقابة الوطنية للصحافة في وقفة التضامن مع الصحافيين الفلسطينيين

الأنباء بوست /  حسن المولوع  حضور باهت للصحافيين والصحافيات اليوم الاثنين في الوقفة التضامنية مع الصحافيين الفلسطنيين التي دعت لها قبل أيام النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، إذ لم يتجاوز عدد الحضور بين ال20  وال 30 صحافيا وصحافية من بينهم  من أتوا للتغطية الإخبارية وأعضاء المكتب النقابي المتمثل في كل …

إقرأ المزيد ...

بيت الحكمة يصدر بيانا بخصوص زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة إلى المغرب

الأنباء بوست  أصدر بيت الحكمة بيانا بخصوص زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية توصلت الأنباء بوست بنسخة منه ، ننشره إليكم حرفيا كما توصلنا به ، وإليكم نصه : علمنا ، في بيت الحكمة ، بفخر كبير بزيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة ، جيل بايدن ، إلى المملكة كجزء من …

إقرأ المزيد ...

اخشيشن يخشى من تلاشي رئيسه ، مستجديا جهات داخل الدولة من أجل بقائه

الأنباء بوست / حسن المولوع  بخطاب مليء بلغة التباكي والاستجداء،  المكتوب من نفس محبرة عبد الله البقالي ، وبعبارات غير واضحة ، عبر عبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة عن رفضه للممارسات المخلة بأخلاقيات المهنة التي بات يعرفها الحقل الإعلامي في المغرب من قبل من وصفهم بالدخلاء …

إقرأ المزيد ...

الحكومة توظف حزب الاستقلال للقضاء على حرية الصحافة والانتقام من الصحافيين المزعجين عبر لجنة مؤقتة

الأنباء بوست / حسن المولوع  وظفت حكومة عزيز أخنوش حزب الاستقلال المشارك معها في الأغلبية الحكومية ، للقضاء على حرية الصحافة بالمغرب والانتقام من كل صحافي مزعج من خلال المصادقة على مشروع قانون إحداث لجنة مؤقتة لتسيير قطاع الصحافة والنشر. ويعد حزب الاستقلال هو أول حزب سياسي مغربي تأسس للحصول على …

إقرأ المزيد ...

رشيد نيني رئيسا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين خلفا لمتعم الدلمي

الأنباء بوست / و.م.ع قرر المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تكليف النائب الأول لرئيس الجمعية، السيد رشيد نيني، بشغل مهام رئيس هذه الهيئة خلفا للسيد عبد المنعم دلمي الذي استقال من منصبه. وأوضح بلاغ للجمعية توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أنه “استجابة لرغبة الأستاذ عبد المنعم دلمي …

إقرأ المزيد ...

كفاكم ظلما لحنان رحاب فإنها أنثى تخطئ وتصيب

الأنباء بوست / حسن المولوع  كنت عازفا عن الخوض مع الخائضين في مقطع الفيديو المتعلق بالمثيرة للجدل، حنان رحاب القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وهي تدلي بتصريح زَلَّ فيه لسانها لأحد الميكروفونات التابعة لموقع إلكتروني ، إدراكا مني بعدم جدوى ذلك الخوض غير المجدي. وعلما مني بأن هناك ما هو …

إقرأ المزيد ...

حسناء (BB) أيقونة السياسة نجحت في بناء مصالحة بين الشعب والاحزاب السياسية

الأنباء بوست / حسن المولوع  هذه مقالة متأخرة عن موعدها شهورا أو أسابيع . كان يجب أن أكتبها منذ شهر، على أقرب تقدير، حين تعرّضت الشابة حسناء أبو زيد لحملات شعواء، وإساءاتٍ بالغة، على صفحات بعض الحسابات الفيسبوكية والمواقع الإلكترونية، سعياً إلى الانتقاص من قيمة إعجابٍ شعبيٍّ، وشهرة منقطعة النظير ، …

إقرأ المزيد ...

صدمة ..تبخرت آمال الاتحادية آيت حمي بسبب مذكرة جوابية لدفاع لشكر

الأنباء بوست / حسن المولوع  وكأن لسان حال الاتحادية رشيدة آيت حمي يقول هذه الأيام ، العجلة من الشيطان ، وفي السرعة الندامة وفي التأني السلامة ، وذلك بعدما اكتشفت متأخرة أنها تحتاج إلى القليل من الرزانة ، حتى لا ينطبق عليها المثل المعروف “وقف حمار الشيخ في العقبة” … السبب …

إقرأ المزيد ...

نقابات للصحافة تتصارع فيما بينها لتصفية الحسابات ولانهيار الجسم المهني ..هل ستتدخل وزارة الداخلية ؟

الأنباء بوست / حسن المولوع  أضحى الجسم الصحفي في الآونة الأخيرة ، أوهن من بيت العنكبوت ، بفعل عدة عوامل ، أهمها الصراعات التي تطفو من حين لآخر بين أهل المهنة ، وأحيانا يكون البعض منهم متطفلا عليها ، ولا تجد لهم رصيدا مهنيا ، لا مكتوبا ولا سمعيا ومرئيا …

إقرأ المزيد ...

المحامية الابراهيمي تشارك في ندوة علمية ومهنية بتطوان الجمعة المقبل

الأنباء بوست / حسن المولوع  تتجه الأنظار يوم الجمعة المقبل 29 أكتوبر الجاري إلى مدينة تطوان ، حيث ستشهد ندوة علمية ومهنية حول موضوع “المنافسة المهنية غير المشروعة بين الحلول العلمية وإكراهات الواقع” . الندوة تنعقد بالقاعة الكبرى بمحكمة الاستئناف بتطوان ابتداء من الساعة الثالثة ، وستشارك الأستاذة فيها الأستاذة فاطمة …

إقرأ المزيد ...

من ورط إبراهيم الرشيدي في استغلال الزاوية البودشيشية بالحملة الانتخابية ؟

الأنباء بوست / حسن المولوع  انتشرت على نطاق واسع عبر الفيسبوك و تطبيق الواتساب ، صورة يظهر فيها المحامي الشهير ابراهيم الرشيدي ، المرشح للاستحقاقات التشريعية بالدائرة الانتخابية مقاطعات أنفا بالدار البيضاء عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وسيدة من قلب منزلها ، ويظهر فيها كذلك شخص يحمل آلة تصوير …

إقرأ المزيد ...

الأحرار يتحدى سكان المحمدية ويرشح العطواني ضمن لائحة آيت مانة ..ماذا سيقول الصندوق ؟

الأنباء بوست / حسن المولوع  وكأن قدر سكان المحمدية أن يحمدوا الله على نهاية سنوات عجاف وسقوط الحرس القديم بعدما طردوه من الباب ، ليفاجؤوا بنفس الوجوه تدخل من النافذة بطريقة ملتوية ، هذا هو الواقع الذي فرضه رجل الأعمال المعروف هشام آيت مانة حين رشح معه محمد العطواني ضمن لائحة …

إقرأ المزيد ...

التجمعي هشام آيت مانة يستعبد الناس في حملته الانتخابية وعضو من لائحته يستقيل بسبب تصرفاته

الأنباء بوست / حسن المولوع  في مشهد يكرس لمنطق العبودية ، يشبه الى حد ما مشاهد “كم جونغ أون” زعيم كوريا الشمالية ، خرج التجمعي هشام آيت مانة ابن ثري مدينة المحمدية ، في حملته الانتخابية ، متفاخرا بين الناس ونافخا صدره كالديك الذي يحسب أن الشمس لا تشرق الا …

إقرأ المزيد ...

عبد القادر غزلان يدخل بقوة غمار الانتخابات الجماعية ببوسكورة وبوشعيب طه خائف من الهزيمة

الأنباء بوست  يشهد الموسم الانتخابي الحالي منافسة شرسة بإقليم النواصر جماعة بوسكورة بين مرشحي ومرشحات الأحزاب السياسية الذين دخلوا غمار الانتخابات التي ستجرى ببلادنا في ال 8 من شتنبر من السنة الجارية . ويدخل رجل الأعمال المعروف عبد القادر غزلان غمار هذه المنافسة الانتخابية باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية …

إقرأ المزيد ...

المحمدية ..حملة انتخابية بلغة بورجوازية ووعود غير واقعية تقلص حظوظ آيت مانة مرشح الأحرار

الأنباء بوست / حسن المولوع  قبل انطلاق الحملة الانتخابية ، كان هناك حديث يجري بين المواطنين والمواطنات ممن يتابعون الشأن المحلي بمدينة المحمدية، على أن المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالمدينة ذاتها ، هشام آيت مانة ، له حظوظ كبيرة لاحتلال المراتب الأولى في الانتخابات الحالية التي ستجرى ببلادنا …

إقرأ المزيد ...

Responsive WordPress Theme Freetheme wordpress magazine responsive freetheme wordpress news responsive freeWORDPRESS PLUGIN PREMIUM FREEDownload theme free