المحامية الابراهيمي تشارك في ندوة علمية ومهنية بتطوان الجمعة المقبل

الأنباء بوست / حسن المولوع 

تتجه الأنظار يوم الجمعة المقبل 29 أكتوبر الجاري إلى مدينة تطوان ، حيث ستشهد ندوة علمية ومهنية حول موضوع “المنافسة المهنية غير المشروعة بين الحلول العلمية وإكراهات الواقع” .

الندوة تنعقد بالقاعة الكبرى بمحكمة الاستئناف بتطوان ابتداء من الساعة الثالثة ، وستشارك الأستاذة فيها الأستاذة فاطمة الزهراء الإبراهيمي المحامية بهيئة الدار البيضاء إلى جانب ثلة من النقباء والمحامين والمحاميات .

المحامية الإبراهيمي ستقدم مداخلة بالغة الأهمية ، حول موضوع ” الحماية الاجتماعية ودورها في الرقي بالممارسة المهنية ” ، وذلك بالنظر إلى كون أن الرقي بمهنة المحاماة كما باقي المهن لن يكون الا بوجود حماية اجتماعية .

مداخلات أخرى لن تقل أهمية عن مداخلة الأستاذة الابراهيمي التي ستقدمها ابتداء من الساعة 16.15 من اليوم ذاته ، إذ سيتم افتتاح المداخلات بعد كلمة كل من نقيب هيئة المحامين بتطوان الأستاذ محمد المرتضى درجاج، وكلمة الأستاذ محمد العلمي عن جمعية المحامين الشباب ، وهو الذي سيقوم على تسيير الندوة .

المداخلة الأولى ستكون حول موضوع الاحتكار والسمسرة ، التشخيص الأسباب والتجليات ، سيقدمها نقيب هيئة المحامين بطنجة، الأستاذ هشام الوهابي ، فيما المداخلة الثانية سيقدمها الأستاذ خالص، المحامي بهيئة الرباط حول موضوع ” تخليق المهنة كمدخل لتكافؤ الفرص “، أما المداخلة الثالثة والتي ستقدمها الأستاذة فاطمة الزهراء الإبراهيمي عن هيئة المحامين بالدار البيضاء ستكون حول موضوع الحماية الاجتماعية ودورها في الرقي بالممارسة المهنية .

مداخلة خامسة سيقدمها الأستاذ عبد القادر الصبار المحامي بهيئة تطوان حول موضوع ” من أجل خطة مهنية لتكريس مبدأ تكافؤ الفرص ” ، وبعدها ستكون المداخلة السادسة وهي مسك الختام للأستاذ المصطفى مداني المحامي بهيئة بني ملال ونائب رئيس فدرالية المحامين الشباب حول موضوع ” انعكاسات ظاهرة المنافسة المهنية غير المشروعة على فئة الشباب ”

وسيتم اختتام هذه الندوة العلمية والمهنية بمناقشة عامة وتقديم التقرير العام لكل من الأستاذ أويس مصطفى والأستاذة سكينة زعنون .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *